الفيمتو ثانية لعلاج المياه البيضاء على العين - د. محمد توفيق

المياة-البيضاء

تعتبر الإصابة بالمياه البيضاء من أكبر أسباب العمى في العالم . و تشكل الإصابة بالمياه البيضاء نسبة 75% من أسباب الإصابة بالعمى , بينما الأمراض الأخرى ( المياه الزرقاء – سحابة القرنية – انفصال الشبكة – نزيف العين .. الخ ) تشكل 25%  فقط من  أسباب الإصابة بالعمى .

 ما هى المياه البيضاء ؟ وما الجديد ؟
المياه البيضاء عبارة عن عتامة في العدسة البلورية للعين تسبب منع أو صعوبة دخول الضوء إلى داخل العين بسبب هذه العتامة في العدسة الشفافة أساسا.

شهد هذا العاَم استخدام تقنية شعاع الليزر الفيمتو ثانية في إجراء جراحات المياه البيضاء في العين او ما يعرف ب : Femtosecond Laser Cataract Surgery .

 وعلى عَكس المشرط الجراحي الذي يقوم بالقطع فإن شعاع الليزر يقوم بفصل الأنسجة وقد حاز على موافقة إدارة هيئة الغذاء و الدواء FDA.

 وسوف يحدث استخدام هَذه التقنية ثورة في جراحات العيون ويجعل إجراء عَملية المياه البيضاء أكثر دقة، ويتيح للجراحين أن يقوموا بالعمليات في العَدسة بأقل فتحة جراحية مُمكنة، كما يساعد في التئام الأنسجة سَريعا، و يقلل مِن احتمالية الالتهاب داخل العين لصغر حَجم الجرح وكذلك يضمن ثبات العَدسة الجَديدة التي يتم زرعها .

عن الكاتب


اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة تتميز بـ *


يمكنك استخدام HTML وسوم واكواد : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>