طول النظر - د. محمد توفيق

طول-النظر

ما هو طول النظر؟

الناس الذين هم بعيد النظر رؤية الأشياء على مسافة أكثر سهولة مما كانت رؤية الأشياء عن قرب ، إذا كنت بعيد النظر، قد تكون الأشياء القريبة غير واضحة بحيث لا يمكنك أن تفعل المهام مثل القراءة أو الحياكة.
طول النظر (طول النظر) وعادة ما يكون الاختلاف من الطبيعي، وليس المرض. أقل في كثير من الأحيان، وهو يحدث بسبب مرض آخر أو شرط.

ما الذي يسبب طول النظر؟

يحدث طول النظر عندما يتركز الضوء الداخل للعين وراء شبكية العين بدلا من مباشرة على ذلك الكاميرا. ويتسبب هذا من قبل العين التي هي قصيرة جدا، التي لا القرنية كاميرا منحني بما فيه الكفاية، أو الذي يجلس أبعد مرة أخرى في العين من المعتاد عدسة.
بعد النظر في كثير من الأحيان يعمل في الأسر. في حالات نادرة، يمكن لبعض الأمراض مثل اعتلال الشبكية وأورام العين تسبب ذلك.

ما هي الأعراض؟

أعراض طول النظر يمكن أن تشمل:
عدم وضوح الرؤية، وخصوصا في الليل.
مشكلة في رؤية الأشياء عن قرب.
المؤلم العيون، وإجهاد العين، والصداع.

الأطفال الذين يعانون من هذه المشكلة قد لا تظهر أعراض. غير أنه يجوز لطفل مع أكثر طول النظر الشديد:

لديك صداع.
فرك له أو عينيها كثير من الأحيان.
لديهم صعوبات في القراءة أو إظهار القليل من الاهتمام في القراءة.

متى يبدأ بعد نظر؟ كيف يتغير بمرور الوقت؟

طول النظر وغالبا ما يبدأ في مرحلة الطفولة المبكرة. ولكن النمو الطبيعي بتصحيح المشكلة. إذا كان الطفل لا يزال بعيد النظر قليلا عندما العين قد توقفت عن النمو (حوالي 9 سنوات من العمر)، يمكن للعين ضبط عادة للتعويض عن هذه المشكلة. وهذا ما يسمى السكن.

ولكن مع تقدمنا في العمر، يمكن أن عيوننا لم يعد ضبط كذلك. إذا كنت بعيد النظر، تصبح المشكلة أكثر وضوحا. ابتداء من الساعة حوالي سن 40، عينيك تبدأ في فقدان القدرة على التركيز على الأشياء القريبة (طول النظر الشيخوخي). يمكنك أن تبدأ لدينا مشكلة مع العمل الوثيق. كما يحصل بصر الشيخوخة أسوأ من ذلك، سوف الرؤية القريبة ومسافة تصبح غير واضحة، حتى كنت في حاجة النظارات او الاتصالات على حد سواء.

كيف يتم تشخيص طول النظر؟

فحص العين الروتيني من قبل طبيب العيون أو طبيب العيون يمكن أن تظهر ما إذا كنت بعيد النظر. يتضمن الامتحان أسئلة حول العين والبصر لاختبار بدني من عينيك. تنظير العين، قياس توتر العين، امتحان المصباح الشقي، واختبارات الرؤية الأخرى هي أيضا جزء من فحص العين الروتيني.

وينبغي أن يتم فحص العيون للأطفال الرضع الجديدة وعلى جميع الزيارات الطفل جيدا.

كيف يتم علاجها؟

أكثر الناس بعيد النظر لا يحتاجون للعلاج. يمكن عينيك التكيف عادة للتعويض عن هذه المشكلة. ولكن التقدم في العمر وعينيك لا يمكن ضبط كذلك، وربما كنت بحاجة النظارات أو العدسات اللاصقة. (النظارات أو العدسات اللاصقة يمكن أن تساعد في أي سن إذا طول النظر هو أكثر من مجرد مشكلة معتدل.)

جراحة قد يكون خيارا في بعض الحالات. إجراءات لإعادة تشكيل القرنية، مثل الليزك، ويمكن أن يتم لحالات أخف من طول النظر. لطول النظر الشديد، يمكن للجراحة استبدال العدسة واضح من عينيك مع عدسة مزروع.

ولكن العديد من المتخصصين العين السؤال ما إذا كانت هذه الإجراءات هي اختيار جيد لأحد. معظم الناس يمكن أن يكون بعيد النظر رؤية جيدة جدا مع النظارات أو العدسات اللاصقة. طول النظر ليست مرضا، وعيون معظم بعيد النظر أمر طبيعي وإلا وصحية.

 

عن الكاتب


اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة تتميز بـ *


يمكنك استخدام HTML وسوم واكواد : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>